| الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
نور الدين ابوكليب مشرف
عدد المساهمات : 394 نقاط : 10669 التفاعل مع الاعضاء : 1 تاريخ التسجيل : 05/11/2011 العمر : 40
| موضوع: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه الجمعة ديسمبر 02, 2011 9:04 am | |
| كتبت ونقلت هذا الموضوع الكافي للرد علي من ينعتونا ب(عباد القبور) حاشا لله وقد سبق ان كتبته في احد المنتديات التي جعلت حربها ضد الصوفيه بدعوي منهم ان الصوفيه كانت قديما وما يروه الان الا بدع وفي الموضوع اتناول الرد علي منكرين التمايل في مجالس الذكر اقامة حلقات الذكر في المساجد شفاعه القران الكريم شفاعه الانبياء والعلماء والشهداء شفاعه اهل البيت شفاعه المؤمنين شفاعه الائمه شفاعه الحجيج شفاعه طوال العمر شفاعه الحق سبحانه والملائكه حظر الشفاعه علي من تكون؟ موضوع التوسل بالرسول صلي الله عليه وسلم التوسل بغير النبي صلي الله عليه وسلم طلب العون من دون الله تعالي تعريف معني السياده التمايل في الذكر اورد عبدالله بن عقبه في مجمع الزوائد عن الامام علي كرم الله وجهه قائلا كان اصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم يتمايلون في الذكر كما تمايل الريح الاشجار وكما اورد الامام احمد في الزهد عن ابو اراكه,واذا ذكروا الله مادوا كما يميد النخيل في اليوم العاصف الريح وتنهمل دموعهم حتي تبتل ثيابهم وانظر معي الي هذا الحديث الذي لم يحدد فيه اشرف الخلق حاله للذكر بل اطلقه فقد قال صلي الله عليه وسلم(أيها الناس اذكروا الله علي كل حال)اورده الديلمي وذكره المناوي في كنوز الحقائق وقد اخرج الامام السيوطي في الخصائص والسهروردي قي كتابه (عوارف المعارف)الباب الخامس والعشرون في القول والسماع ما نصه, عن انس بن مالك رضي الله عنه قال كنا عند رسول الله صلي الله عليه وسلم اذ نزل عليه جبريل عليه السلام فقال يا رسول الله ان فقراء امتك يدخلون الجنه قبل الاغنياء بنصف يوم وهو خمسمائه عام ففرح رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال هل فيكم من ينشدنا ؟فقال بدري اي ممن حضر غزوه بدر نعم يا رسول الله ,فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم هات ,فأنشأ الاعرابي لقد لسعت حيه الهوي كبدي فلا طبيب لها ولا راقي الا الحبيب الذي شغفت به فعنده رقيتي وترياقي فتواجد رسول الله صلي الله عليه وسلم وتواجد الاصحاب معه حتي سقط رداؤه عن منكبه ,فلما فرغوا اوي كل واحد منهم الي مكانه فقال معاويه بن ابي سفيان ما احسن لعبكم يا رسول الله, فقال صلي الله عليه وسلم مه يا معاويه ليس بكريم من لم يهتز عند سماع ذكر الحبيب ثم قسم رداءه صلي الله عليه وسلم علي من حاضرهم باربعمائه قطعه. ومعني التواجد اي الاهتزاز وسقوط رداؤه دلاله علي شده الاهتزاز بالله عليكم هل هذا رقص؟؟؟ وعن اقامه حلقات الذكر بالمساجد عن انس بن مالك رضي الله عنه قال قال صلي الله عليه وسلم للاعرابي الذي بال في المسجد(ان هذه المساجد لا تصلح لشئ من هذا البول ولا القذر انما هي لذكر الله وقراءه القران) اخرجه الامام مسلم. واخرج البيهقي عن زيد بن اسلم عن ابن الادرع ,انطلقت مع النبي صلي الله عليه وسلم ليلا فمر برجل في المسجد يرفع صوته فقلت يا رسول الله عسي ان يكون مرائيا؟فقال صلي الله عليه وسلم (ولكنه اواه) ومن العجيب ايضا انكار البعض للانشاد اثناء الذكر فنقول له اين انت من سيدنا حسان بن ثابت الذي لقب ب(شاعر الرسول) واين انت من رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي انشد في حفر الخندق ويوم الاحزاب قائلا اللهم ان العيش عيش الاخره فاغفر للانصار والمهاجره فقالوا مجيبين له نحن الذين بايعوا محمد علي الاسلام ما بقينا ابدا نأتي ايضا لموضوع التوسل الي غير الله اولا الشفاعه الشفاعه العظمي شفاعه النبي صلي الله عليه وسلم وعن شفاعه النبي صلي الله عليه وسلم يوم القيامه فيروي لنا البزار والطبراني في الاوسط عن سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (اشفع لامتي حتي يناديني ربي أرضيت يا محمد؟فأقول اي ربي رضيت) 2_ شفاعه القران يقول صلي الله عليه وسلم فيما اخرجه الطبراني (القران شافع ومشفع) 3_شفاعه الانبياء والعلماء والشهداء قال صلي الله عليه وسلم (يشفع يوم القيامه ثلاث الانبياء ثم العلماء ثم الشهداء)ابن ماجه 4_شفاعه اهل البيت فيما اخرجه الطبراني عن ابي ليلي عن الحسين رضي الله عنه قال قال صلي الله عليه وسلم (الزموا مودتنا أهل البيت فانه من لقي الله وهو يودنا دخل الجنه بشفاعتنا والذي نفسي بيده لا ينفع عبدا عمله الا بمعرفه حقنا) 5_شفاعه المؤمنين قال صلي الله عليه وسلم (يدخل الجنه بشفاعه رجل من امتي اكثر من بني تميم ,قالوا سواك؟قال سواي) قال الترمذي حسن صحيح 6_شفاعه الائمه قال صلي الله عليه وسلم (أئمتكم شفعاؤكم _وفي روايه وفدكم الي الله _فأذا أردتم ان تزكوا صلاتكم فقدموا خياركم) من حديث ابن عمر والبغوي وابن نافع والطبراني 7_شفاعه الحجيج عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال صلي الله عليه وسلم (الحجاج والعمار وفد الله عز وجل وزواره ان سألوه اعطاهم وان استغفروه غفر لهم وان دعوا استجيب لهم وان شفعوا شفعوا)ابن حبان 8_شفاعه طوال الاعمار اخرجه الامام احمد في مسنده عن انس رضي الله عنهما قال قال صلي الله عليه وسلم (اذا بلغ الرجل المسلم اربعين سنه امنه الله من انواع البلايا من الجنون والبرص والجذام ,فاذا بلغ الخمسين لين الله حسابه,واذا بلغ الستين رزقه الله انابه واذا بلغ السبعين احبه الله واحبه اهل السماء ,واذا بلغ الثمانين قبل الله حسناته وعفي عن سيئاته ,واذا بلغ التسعين غفر له ما تقدم من ذنبه وما تاخر وسمي اسير الله في أرضه وشفعه في أهله) 9_شفاعه الحق سبحانه والملائكه قال صلي الله عليه وسلم (شفعت الملائكه وشفعت النبيون وشفع المؤمنون ولم يبق الا ارحم الراحمين فيتبعض من النار ليخرج منها قوما لم يعملوا خيرا قط)ابن ماجه من حديث ابي سعيد الخدري حظر الشفاعه وبعد سرد هذه الادله فهناك قوم محرومون من الشفاعه,قد الوا علي انفسهم عدم احترام صحابه الحبيب صلوات ربي وسلامه وعليه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من مات علي حب ال محمد مات شهيدا,ومن مات علي حب ال محمد جعل الله زوار قبره ملائكه الرحمه,ومن مات علي بغض ال محمد جاء يوم القيامه مكتوبا بين عينيه ايس اليوم من رحمه الله, ومن مات علي بغض ال محمد لم يرح رائحه الجنه ,ومن مات علي بغض ال محمد بيتي فلا نصيب له من شفاعتي) اخرجه الزمخشري في الكشاف عن عبدالله بن مسعود موضوع التوسل بالرسول التوسل بالنبي صلي الله عليه وسلم قبل ولادته يحدثنا الامام عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم انه قال(لما اقترف ادم الخطيئه قال يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي فقال الله يا ادم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ؟قال يا رب لانك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرايت علي قوائم العرش مكتوبا لا اله الا الله محمد رسول الله فعلمت انك لم تضف الي اسمك الا أحب الخلق اليك ,فقال الله صدقت يا ادم ,انه لاحب الخلق الي ,ادعني بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك)اخرجه الحاكم في المستدرك ورواه السيوطي والبيهقي والطبراني فهذه كانت وسيله ادم توسل برسول الله صلي الله عليه وسلم لله عز وجل التوسل بغير النبي صلي الله عليه وسلم قد اخرج البخاري في صحيحه عن انس ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه كانوا اذا قحطوا _استسقي بالعباس بن عبد المطلب فقال(اللهم انا كنا نتوسل اليك بنبينا فتسقينا وانا نتوسل اليك بعم نبينا فاسقنا) قال الله تعالي(ياأيها الذين امنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيله) طلب العون من دون الله طلب عون كتاب الله قال تعالي (وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين) السنا في حاجه الي شفاء القران بامر الله طلب عون رسول الله صلي الله عليه وسلم واهل بيته قال تعالي (وما أرسلناك الا رحمه للعالمين) قال تعالي (رحمه الله وبركاته عليكم أهل البيت) فهل نحن في غني عن رحمه رسول الله صلي الله عليه وسلم وبركه اهل البيت الاطهار هذه الايات مطلقه لم يقيدها الله ورسوله بزمان او مكان طلب عون عباد الله الصالحين عن عتبه بن عزوان عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال(اذا ضل احدكم شيئا او اراد عونا وهو بأرض ليس بها انيس فليقل يا عباد الله أعينوني فأن لله عبادا لا نراهم)
هل يجوز اطلاق السياده لاحد دون الله؟؟؟ معني السياده تفضيل من يسود علي غيره من نفس الجنس فهل هناك حاشا لله الواحد الاحد الفرد الصمد هل هناك اله اخر نسود عليه الله؟؟؟ وما يؤكد هذا الكلام حديث سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم للامام علي كرم الله وجهه الذي اورده صاحب كتاب نعت البدايات وتوصيف النهايات يا علي سيد البشر ادم وسيد العالمين محمد ولا فخر وسيد الفرس سلمان وسيد الروم صهيب وسيد الحبشه بلال وسيد الجبال الطور وسيد الايام الجمعه وسيد الكلام القران وسيد القران البقره وسيد البقره ايه الكرسي ونجد انه صلي الله عليه وسلم سود أناسا علي سائر البشر وجبلا علي الجبال ويوما علي يوم وسود الكلام بعضه علي بعض اذا السياده من نفس الجنس وبنص كتاب الله في سوره ال عمران(وسيدا وحصورا ونبيا من الصالحين) وذلك في حق نبي الله سيدنا يحي فكيف الا نسود سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وعن ابي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(أنا سيد ولد ادم يوم القيامه ولا فخر وبيدي لواء الحمد ولا فخر وما من نبي يومئذ _ادم فمن سواه_الا تحت لوائي وأنا أول من تنشق عنه الارض ولا فخر)رواه الترمذي وثبت في صحيح البخاري من حديث الحسن عن ابي بكره رضي الله عنه قال ان رسول الله صلي الله عليه وسلم خطب يوما ومعه علي المنبر الحسن بن علي رضي الله عنهما فجعل ينظر اليه مره والي الناس اخري ويقول(ان ابني هذا سيد ولعل الله تعالي ان يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين) قد حدث الولا يه لغير الله هل يجوز اطلاق كلمه (مولانا ) علي من هم دون الله؟ يجيبه كتاب الله سبحانه وتعالي فيقول(انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا) وقال صلي الله عليه وسلم(علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن) اخرجه ابو داود واورده المناوي في كنوز الحقائق اهل البيت والكون يحدثنا الامام احمد في مسنده وابو عمرو الغفاري رضي الله عنهما عن الامام علي كرم الله وجهه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (النجوم أمان لاهل السماء فاذا ذهبت النجوم ذهب أهل السماء وأهل بيتي أمان لاهل الارض فاذا ذهب أهل بيتي ذهب أهل الارض) واخرج الامام أحمد عن انس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(النجوم أمان لاهل السماء وأهل بيتي أمان لاهل الارض فاذا ذهب أهل بيتي جاء أهل الارض من الايات ما كانوا يوعدون) وفي تفسير قوله تعالي(واني لغفار لمن تاب وامن وعمل صالحا ثم اهتدي) اخرج ابو نعيم الحافظ عن عون بن أبي جحيفه عن أبيه عن علي كرم الله وجهه قال في هذه الايه اهتدي الي ولايتنا وايضا اخرجه الحاكم بثلاث طرق عن داود بن كثير قال قلت لجعفر الصادق جعلت فداك ما هذا الاهتداء في هذه الايه؟قال(اهتدي الي ولايتنا بمعرفه الائمه امام بعد امام منا) عن ثابت البناني عن انس بن مالك قال في هذه الايه اهتدي الي ولايه اهل بيت النبي صلي الله عليه وسلم عن محمد الباقر نحوه وفي المناقب عن عبد الرحمن عن الباقر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في تفسير قوله تعالي (انما أنت منذر ولكل قوم هاد) أنا المنذر وعلي الهاد اما والله مازالت فينا الي الساعه التبرك بالانبياء والصالحين واثارهم عن جواز التبرك باثار الانبياء فيقول الحق سبحانه(وقال لهم نبيهم ان ايه ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينه من ربكم وبقية مما ترك ال موسي وال هارون تحمله الملائكه ان في ذلك لاية لكم ان كنتم مؤمنين) قال الحافظ بن كثير في التاريخ قال ابن جرير عن هذا التابوت ,وكانوا اذا قاتلوا أحدا من الاعداء يكون معهم تابوت الميثاق الذي كان في قبه الزمان,فكانوا ينصرون ببركته وبما جعل الله فيه من السكينه والبقيه مما ترك ال موسي وال هارون وقال الحافظ ابن كثير في كتاب البدايه والنهايه كانوا ينصرون علي أعدائهم بسببه وكان فيه طست من ذهب كان يغسل فيه صدور الانبياء التبرك بالتقبيل والتمسح عن جواز التبرك بتقبيل اليد فقد جاء في كتاب (الرخصه في تقبيل اليد )لابي بكر المقري الاتي كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه لا يدع يد أنس حتي يقبلها ويقول يد مست يد رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان ابو عبيده اذا لقي عمر بن الخطاب رضي الله عنه لا يدعه حتي يقبل يده وقبل معاذ بن جبل يد سيدنا عبد الله بن العباس وقال هكذا امرنا رسول الله أن نفعل مع اهل بيته وهذا هو الصحابي الجليل ابو ايوب الانصاري ذهب الي قبر النبي صلي الله عليه وسلم زائرا فقبل القبر ومسح خديه بجنباته فأخذه مروان بن الحكم من رقبته وقال له أتدري ماذا تصنع؟ فقال أبو أيوب جئت رسول الله صلي الله عليه وسلم ولم ات الطين ولا اللبن ثم قال لا تحزنوا علي الدين اذا وليه أهله بل احزنوا عليه اذا وليه غير أهله وذكر الحافظ بن عساكر والحافظ عبد الغني المقدسي الحنبلي ان رسول الله صلي الله عليه وسلم اتي بلالا في منامه حينما كان بالشام في ضيافة معاويه وقال له اوحشتنا يا بلال ..فانتبه حزينا وركب راحلته قاصدا المدينه فأتي قبر النبي صلي الله عليه وسلم فجعل يبكي ويمرغ وجهه علي القبر ويقول أوحشتني يا رسول الله. فهل بعد هذا الكلام كلام؟؟؟
| |
|
| |
الشريف عثمان حجاج احباب النور المحمدى
عدد المساهمات : 21 نقاط : 9693 التفاعل مع الاعضاء : 1 تاريخ التسجيل : 11/10/2011 الموقع : النور المحمدي
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه الجمعة ديسمبر 02, 2011 6:44 pm | |
| - نور الدين ابوكليب كتب:
كتبت ونقلت هذا الموضوع الكافي للرد علي من ينعتونا ب(عباد القبور) حاشا لله وقد سبق ان كتبته في احد المنتديات التي جعلت حربها ضد الصوفيه بدعوي منهم ان الصوفيه كانت قديما وما يروه الان الا بدع وفي الموضوع اتناول الرد علي منكرين التمايل في مجالس الذكر اقامة حلقات الذكر في المساجد شفاعه القران الكريم شفاعه الانبياء والعلماء والشهداء شفاعه اهل البيت شفاعه المؤمنين شفاعه الائمه شفاعه الحجيج شفاعه طوال العمر شفاعه الحق سبحانه والملائكه حظر الشفاعه علي من تكون؟ موضوع التوسل بالرسول صلي الله عليه وسلم التوسل بغير النبي صلي الله عليه وسلم طلب العون من دون الله تعالي تعريف معني السياده التمايل في الذكر اورد عبدالله بن عقبه في مجمع الزوائد عن الامام علي كرم الله وجهه قائلا كان اصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم يتمايلون في الذكر كما تمايل الريح الاشجار وكما اورد الامام احمد في الزهد عن ابو اراكه,واذا ذكروا الله مادوا كما يميد النخيل في اليوم العاصف الريح وتنهمل دموعهم حتي تبتل ثيابهم وانظر معي الي هذا الحديث الذي لم يحدد فيه اشرف الخلق حاله للذكر بل اطلقه فقد قال صلي الله عليه وسلم(أيها الناس اذكروا الله علي كل حال)اورده الديلمي وذكره المناوي في كنوز الحقائق وقد اخرج الامام السيوطي في الخصائص والسهروردي قي كتابه (عوارف المعارف)الباب الخامس والعشرون في القول والسماع ما نصه, عن انس بن مالك رضي الله عنه قال كنا عند رسول الله صلي الله عليه وسلم اذ نزل عليه جبريل عليه السلام فقال يا رسول الله ان فقراء امتك يدخلون الجنه قبل الاغنياء بنصف يوم وهو خمسمائه عام ففرح رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال هل فيكم من ينشدنا ؟فقال بدري اي ممن حضر غزوه بدر نعم يا رسول الله ,فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم هات ,فأنشأ الاعرابي لقد لسعت حيه الهوي كبدي فلا طبيب لها ولا راقي الا الحبيب الذي شغفت به فعنده رقيتي وترياقي فتواجد رسول الله صلي الله عليه وسلم وتواجد الاصحاب معه حتي سقط رداؤه عن منكبه ,فلما فرغوا اوي كل واحد منهم الي مكانه فقال معاويه بن ابي سفيان ما احسن لعبكم يا رسول الله, فقال صلي الله عليه وسلم مه يا معاويه ليس بكريم من لم يهتز عند سماع ذكر الحبيب ثم قسم رداءه صلي الله عليه وسلم علي من حاضرهم باربعمائه قطعه. ومعني التواجد اي الاهتزاز وسقوط رداؤه دلاله علي شده الاهتزاز بالله عليكم هل هذا رقص؟؟؟ وعن اقامه حلقات الذكر بالمساجد عن انس بن مالك رضي الله عنه قال قال صلي الله عليه وسلم للاعرابي الذي بال في المسجد(ان هذه المساجد لا تصلح لشئ من هذا البول ولا القذر انما هي لذكر الله وقراءه القران) اخرجه الامام مسلم. واخرج البيهقي عن زيد بن اسلم عن ابن الادرع ,انطلقت مع النبي صلي الله عليه وسلم ليلا فمر برجل في المسجد يرفع صوته فقلت يا رسول الله عسي ان يكون مرائيا؟فقال صلي الله عليه وسلم (ولكنه اواه) ومن العجيب ايضا انكار البعض للانشاد اثناء الذكر فنقول له اين انت من سيدنا حسان بن ثابت الذي لقب ب(شاعر الرسول) واين انت من رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي انشد في حفر الخندق ويوم الاحزاب قائلا اللهم ان العيش عيش الاخره فاغفر للانصار والمهاجره فقالوا مجيبين له نحن الذين بايعوا محمد علي الاسلام ما بقينا ابدا نأتي ايضا لموضوع التوسل الي غير الله اولا الشفاعه الشفاعه العظمي شفاعه النبي صلي الله عليه وسلم وعن شفاعه النبي صلي الله عليه وسلم يوم القيامه فيروي لنا البزار والطبراني في الاوسط عن سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (اشفع لامتي حتي يناديني ربي أرضيت يا محمد؟فأقول اي ربي رضيت) 2_ شفاعه القران يقول صلي الله عليه وسلم فيما اخرجه الطبراني (القران شافع ومشفع) 3_شفاعه الانبياء والعلماء والشهداء قال صلي الله عليه وسلم (يشفع يوم القيامه ثلاث الانبياء ثم العلماء ثم الشهداء)ابن ماجه 4_شفاعه اهل البيت فيما اخرجه الطبراني عن ابي ليلي عن الحسين رضي الله عنه قال قال صلي الله عليه وسلم (الزموا مودتنا أهل البيت فانه من لقي الله وهو يودنا دخل الجنه بشفاعتنا والذي نفسي بيده لا ينفع عبدا عمله الا بمعرفه حقنا) 5_شفاعه المؤمنين قال صلي الله عليه وسلم (يدخل الجنه بشفاعه رجل من امتي اكثر من بني تميم ,قالوا سواك؟قال سواي) قال الترمذي حسن صحيح 6_شفاعه الائمه قال صلي الله عليه وسلم (أئمتكم شفعاؤكم _وفي روايه وفدكم الي الله _فأذا أردتم ان تزكوا صلاتكم فقدموا خياركم) من حديث ابن عمر والبغوي وابن نافع والطبراني 7_شفاعه الحجيج عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال صلي الله عليه وسلم (الحجاج والعمار وفد الله عز وجل وزواره ان سألوه اعطاهم وان استغفروه غفر لهم وان دعوا استجيب لهم وان شفعوا شفعوا)ابن حبان 8_شفاعه طوال الاعمار اخرجه الامام احمد في مسنده عن انس رضي الله عنهما قال قال صلي الله عليه وسلم (اذا بلغ الرجل المسلم اربعين سنه امنه الله من انواع البلايا من الجنون والبرص والجذام ,فاذا بلغ الخمسين لين الله حسابه,واذا بلغ الستين رزقه الله انابه واذا بلغ السبعين احبه الله واحبه اهل السماء ,واذا بلغ الثمانين قبل الله حسناته وعفي عن سيئاته ,واذا بلغ التسعين غفر له ما تقدم من ذنبه وما تاخر وسمي اسير الله في أرضه وشفعه في أهله) 9_شفاعه الحق سبحانه والملائكه قال صلي الله عليه وسلم (شفعت الملائكه وشفعت النبيون وشفع المؤمنون ولم يبق الا ارحم الراحمين فيتبعض من النار ليخرج منها قوما لم يعملوا خيرا قط)ابن ماجه من حديث ابي سعيد الخدري حظر الشفاعه وبعد سرد هذه الادله فهناك قوم محرومون من الشفاعه,قد الوا علي انفسهم عدم احترام صحابه الحبيب صلوات ربي وسلامه وعليه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من مات علي حب ال محمد مات شهيدا,ومن مات علي حب ال محمد جعل الله زوار قبره ملائكه الرحمه,ومن مات علي بغض ال محمد جاء يوم القيامه مكتوبا بين عينيه ايس اليوم من رحمه الله, ومن مات علي بغض ال محمد لم يرح رائحه الجنه ,ومن مات علي بغض ال محمد بيتي فلا نصيب له من شفاعتي) اخرجه الزمخشري في الكشاف عن عبدالله بن مسعود موضوع التوسل بالرسول التوسل بالنبي صلي الله عليه وسلم قبل ولادته يحدثنا الامام عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم انه قال(لما اقترف ادم الخطيئه قال يا رب أسألك بحق محمد لما غفرت لي فقال الله يا ادم وكيف عرفت محمدا ولم أخلقه ؟قال يا رب لانك لما خلقتني بيدك ونفخت في من روحك رفعت رأسي فرايت علي قوائم العرش مكتوبا لا اله الا الله محمد رسول الله فعلمت انك لم تضف الي اسمك الا أحب الخلق اليك ,فقال الله صدقت يا ادم ,انه لاحب الخلق الي ,ادعني بحقه فقد غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك)اخرجه الحاكم في المستدرك ورواه السيوطي والبيهقي والطبراني فهذه كانت وسيله ادم توسل برسول الله صلي الله عليه وسلم لله عز وجل التوسل بغير النبي صلي الله عليه وسلم قد اخرج البخاري في صحيحه عن انس ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه كانوا اذا قحطوا _استسقي بالعباس بن عبد المطلب فقال(اللهم انا كنا نتوسل اليك بنبينا فتسقينا وانا نتوسل اليك بعم نبينا فاسقنا) قال الله تعالي(ياأيها الذين امنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيله) طلب العون من دون الله طلب عون كتاب الله قال تعالي (وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين) السنا في حاجه الي شفاء القران بامر الله طلب عون رسول الله صلي الله عليه وسلم واهل بيته قال تعالي (وما أرسلناك الا رحمه للعالمين) قال تعالي (رحمه الله وبركاته عليكم أهل البيت) فهل نحن في غني عن رحمه رسول الله صلي الله عليه وسلم وبركه اهل البيت الاطهار هذه الايات مطلقه لم يقيدها الله ورسوله بزمان او مكان طلب عون عباد الله الصالحين عن عتبه بن عزوان عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال(اذا ضل احدكم شيئا او اراد عونا وهو بأرض ليس بها انيس فليقل يا عباد الله أعينوني فأن لله عبادا لا نراهم)
هل يجوز اطلاق السياده لاحد دون الله؟؟؟ معني السياده تفضيل من يسود علي غيره من نفس الجنس فهل هناك حاشا لله الواحد الاحد الفرد الصمد هل هناك اله اخر نسود عليه الله؟؟؟ وما يؤكد هذا الكلام حديث سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم للامام علي كرم الله وجهه الذي اورده صاحب كتاب نعت البدايات وتوصيف النهايات يا علي سيد البشر ادم وسيد العالمين محمد ولا فخر وسيد الفرس سلمان وسيد الروم صهيب وسيد الحبشه بلال وسيد الجبال الطور وسيد الايام الجمعه وسيد الكلام القران وسيد القران البقره وسيد البقره ايه الكرسي ونجد انه صلي الله عليه وسلم سود أناسا علي سائر البشر وجبلا علي الجبال ويوما علي يوم وسود الكلام بعضه علي بعض اذا السياده من نفس الجنس وبنص كتاب الله في سوره ال عمران(وسيدا وحصورا ونبيا من الصالحين) وذلك في حق نبي الله سيدنا يحي فكيف الا نسود سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وعن ابي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(أنا سيد ولد ادم يوم القيامه ولا فخر وبيدي لواء الحمد ولا فخر وما من نبي يومئذ _ادم فمن سواه_الا تحت لوائي وأنا أول من تنشق عنه الارض ولا فخر)رواه الترمذي وثبت في صحيح البخاري من حديث الحسن عن ابي بكره رضي الله عنه قال ان رسول الله صلي الله عليه وسلم خطب يوما ومعه علي المنبر الحسن بن علي رضي الله عنهما فجعل ينظر اليه مره والي الناس اخري ويقول(ان ابني هذا سيد ولعل الله تعالي ان يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين) قد حدث الولا يه لغير الله هل يجوز اطلاق كلمه (مولانا ) علي من هم دون الله؟ يجيبه كتاب الله سبحانه وتعالي فيقول(انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا) وقال صلي الله عليه وسلم(علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن) اخرجه ابو داود واورده المناوي في كنوز الحقائق اهل البيت والكون يحدثنا الامام احمد في مسنده وابو عمرو الغفاري رضي الله عنهما عن الامام علي كرم الله وجهه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (النجوم أمان لاهل السماء فاذا ذهبت النجوم ذهب أهل السماء وأهل بيتي أمان لاهل الارض فاذا ذهب أهل بيتي ذهب أهل الارض) واخرج الامام أحمد عن انس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(النجوم أمان لاهل السماء وأهل بيتي أمان لاهل الارض فاذا ذهب أهل بيتي جاء أهل الارض من الايات ما كانوا يوعدون) وفي تفسير قوله تعالي(واني لغفار لمن تاب وامن وعمل صالحا ثم اهتدي) اخرج ابو نعيم الحافظ عن عون بن أبي جحيفه عن أبيه عن علي كرم الله وجهه قال في هذه الايه اهتدي الي ولايتنا وايضا اخرجه الحاكم بثلاث طرق عن داود بن كثير قال قلت لجعفر الصادق جعلت فداك ما هذا الاهتداء في هذه الايه؟قال(اهتدي الي ولايتنا بمعرفه الائمه امام بعد امام منا) عن ثابت البناني عن انس بن مالك قال في هذه الايه اهتدي الي ولايه اهل بيت النبي صلي الله عليه وسلم عن محمد الباقر نحوه وفي المناقب عن عبد الرحمن عن الباقر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في تفسير قوله تعالي (انما أنت منذر ولكل قوم هاد) أنا المنذر وعلي الهاد اما والله مازالت فينا الي الساعه التبرك بالانبياء والصالحين واثارهم عن جواز التبرك باثار الانبياء فيقول الحق سبحانه(وقال لهم نبيهم ان ايه ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينه من ربكم وبقية مما ترك ال موسي وال هارون تحمله الملائكه ان في ذلك لاية لكم ان كنتم مؤمنين) قال الحافظ بن كثير في التاريخ قال ابن جرير عن هذا التابوت ,وكانوا اذا قاتلوا أحدا من الاعداء يكون معهم تابوت الميثاق الذي كان في قبه الزمان,فكانوا ينصرون ببركته وبما جعل الله فيه من السكينه والبقيه مما ترك ال موسي وال هارون وقال الحافظ ابن كثير في كتاب البدايه والنهايه كانوا ينصرون علي أعدائهم بسببه وكان فيه طست من ذهب كان يغسل فيه صدور الانبياء التبرك بالتقبيل والتمسح عن جواز التبرك بتقبيل اليد فقد جاء في كتاب (الرخصه في تقبيل اليد )لابي بكر المقري الاتي كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه لا يدع يد أنس حتي يقبلها ويقول يد مست يد رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان ابو عبيده اذا لقي عمر بن الخطاب رضي الله عنه لا يدعه حتي يقبل يده وقبل معاذ بن جبل يد سيدنا عبد الله بن العباس وقال هكذا امرنا رسول الله أن نفعل مع اهل بيته وهذا هو الصحابي الجليل ابو ايوب الانصاري ذهب الي قبر النبي صلي الله عليه وسلم زائرا فقبل القبر ومسح خديه بجنباته فأخذه مروان بن الحكم من رقبته وقال له أتدري ماذا تصنع؟ فقال أبو أيوب جئت رسول الله صلي الله عليه وسلم ولم ات الطين ولا اللبن ثم قال لا تحزنوا علي الدين اذا وليه أهله بل احزنوا عليه اذا وليه غير أهله وذكر الحافظ بن عساكر والحافظ عبد الغني المقدسي الحنبلي ان رسول الله صلي الله عليه وسلم اتي بلالا في منامه حينما كان بالشام في ضيافة معاويه وقال له اوحشتنا يا بلال ..فانتبه حزينا وركب راحلته قاصدا المدينه فأتي قبر النبي صلي الله عليه وسلم فجعل يبكي ويمرغ وجهه علي القبر ويقول أوحشتني يا رسول الله. فهل بعد هذا الكلام كلام؟؟؟
بارك الله فيك وحفظك من كل سوء مريدي الحبيب الي قلبي نور الدين الحمد لله لاني جهدي اثمر في الي الامام سر ومنتظر منك الجديد ا | |
|
| |
نور الدين ابوكليب مشرف
عدد المساهمات : 394 نقاط : 10669 التفاعل مع الاعضاء : 1 تاريخ التسجيل : 05/11/2011 العمر : 40
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه الجمعة ديسمبر 02, 2011 8:04 pm | |
| شيخي الحبيب (الشريف عثمان حجاج) مرور حضرتكم وسام شرف اعتز به جدا من كرم الله عز وجل علي ان اكرمني بحضرتكم اعزك الله واكرمنا باتباعكم حسن اتباع واسأل الله عز وجل ان اكون دائما عند حسن ظن شيخي ومعلمي جزاك الله عني خير جزاء اللهم امين (اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه واهدي امة الاسلام اجمعين واجمعنا يوم العرض عليك تحت لواء نبيك المصطفي صلي الله عليه وسلم اللهم امين ياحنان يا منان ياكريم يارب العالمين) | |
|
| |
عاشق ال البيت احباب النور المحمدى
عدد المساهمات : 20 نقاط : 9590 التفاعل مع الاعضاء : 1 تاريخ التسجيل : 06/11/2011
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه السبت ديسمبر 03, 2011 3:31 am | |
| بارك الله فيك فموضوعك اثلج صدرى ونزل عليه بردا وسلاما
| |
|
| |
فراج يعقوب احباب النور المحمدى
عدد المساهمات : 165 نقاط : 9952 التفاعل مع الاعضاء : 7 تاريخ التسجيل : 16/09/2011
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه السبت ديسمبر 03, 2011 6:46 am | |
| جزاك الله خيرا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
| |
|
| |
نور الدين ابوكليب مشرف
عدد المساهمات : 394 نقاط : 10669 التفاعل مع الاعضاء : 1 تاريخ التسجيل : 05/11/2011 العمر : 40
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه السبت ديسمبر 03, 2011 9:19 am | |
| بارك الله فيك اخي مشكور علي مرورك العطر | |
|
| |
المحبة للمصطفى المدير العام
عدد المساهمات : 5852 نقاط : 34104 التفاعل مع الاعضاء : 15 تاريخ التسجيل : 18/09/2010 العمر : 75 الموقع : النور المحمدى
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه السبت ديسمبر 03, 2011 4:26 pm | |
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر والامتنان لموضوعك الرائع اخى الكريم
سلمت يدك ودمت فى رعاية الله
حقا الموضوع اثلج الصدر ويتحدث بما داخل النفس
وفخرا انك فقير الى الله تعالى
ونحن معك فقراء الى الله
نتمنى من الله تعالى ان يقبلنا فى عباده الصالحين
امين
تم تثبيت الموضوع بما يحتوى من كلمات ومعانى اتمنى ان يقرأها كل من فى المنتدى ولصاحبه كل الشكر والتقدير
خادمتكم
المحبة للمصطفى
...
| |
|
| |
نور الدين ابوكليب مشرف
عدد المساهمات : 394 نقاط : 10669 التفاعل مع الاعضاء : 1 تاريخ التسجيل : 05/11/2011 العمر : 40
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه السبت ديسمبر 03, 2011 5:09 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ * إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ * وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ [فاطر:15-17]. صدق الله العظيم أسال الله العلي القدير ان يغفر لاختنا الفاضله ولوالديها ولمن يحوز علي شفقة قلبها ويكثر من امثالها اللهم امين يا رب العالمين اشكرك اختي الفاضله علي جهودك فوق الممتازه وتعطير حضرتكم مواضيعي بطيب الكلمات أخيكم في الله (نور الدين) | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 5:10 pm | |
| على الابواب يا ال النبى ***وقفت بين ايديكم احى
احى بالصلاة على الصفى ***محمد النبى الهاشمى بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ * إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ * وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ [فاطر:15-17]. صدق الله العظيم |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه الأربعاء فبراير 19, 2014 11:54 am | |
| الحمد لله الذي اصطفانا على الناس كلهم و جعلنا مسلمين و اصطفانا من المسلمين و جعلنا من الفقراء سبحانه و تعالى.
شكرا اخي الفاضل على هذا الرد الكافي و اسال الله تعالى ان ينتفع به من لديهم شك في ذلك.
|
|
| |
| الكلام الكافي في الرد علي اعداء الصوفيه | |
|