المحبة للمصطفى المدير العام
عدد المساهمات : 5852 نقاط : 34082 التفاعل مع الاعضاء : 15 تاريخ التسجيل : 18/09/2010 العمر : 75 الموقع : النور المحمدى
| موضوع: الصلاه النورانيه وشرحها للقطب النبوى سيدى احمد البدوى الجمعة أكتوبر 22, 2010 6:31 pm | |
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلَانَا مُحَمَّدٍ شَجَرَةِ الْأَصْلِ النُّورَانِيَّةِ1 ، وَلَـمْعَةِ الْقَبْضَةِ الرَّحْمَانِيَّةِ2 ، وَأَفْضَلِ الْـخَلِيقَةِ الْإِنْسَانِيَّةِ، وَأَشْرَفِ الصُّورَةِ الْـجِسْمَانِيَّةِ3 ، وَمَعْدَنِ الْأَسْرَارِ الرَّبَّانِيَّةِ4 ، وَخَزَائِنِ الْعُلُومِ الْاِصْطِفَائِيَّةِ5 ، صَاحِبِ الْقَبْضَةِ الْأَصْلِيَةِ، وَالْبَهْجَةِ السَّنِيَّةِ، وَالرُّتْبَةِ الْعَلِيَّةِ6 ، مَنْ انْدَرَجَتِ النَّبِيُّونَ تَحْتَ لِوَائِهِ7 فَهُمْ مِنْهُ وَإِلَيْهِ8 ، وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَيْهِ، وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ عَدَدَ مَا خَلَقْتَ وَرَزَقْتَ وَأَمَتَّ وَأَحْيَيْتَ إِلَى يَوْمِ تَبْعَثُ مَنْ أَفْنَيْتَ، وَسَلِّمْ تَسْلِيمَاً كَثِيرَاً، وَالْـحَمْدُ للَّـهِ رَبِّ الْعَالَـمِينَ.
1-( شجرة الأصل النورانية ) : أى الشجرة التى هى الأصل ، وهذه الشجرة نورانية نسبة إلى النور ، ولقد سمى الله سبحانه وتعالى رسوله نورا ، وسماه سراجا منيرا ، ورسول اللههو المصدر الوحيد فى العالم الآن الذى أتى النور على لسانه وحيا قرآنا كان أو سنة ، فهو شجرة النور فى العالم ، وهو بالوحى الذى أنزل عليه أصل كل نور الآن. 2- ( ولمعة القبضة الرحمانية ) : القبضة الرحمانية هى المخلوقات التى أفاض الله عليها برحمته الوجود ، ولمعتها أى أضوؤها ، فرسول اللهأضوء المخلوقات. 3- ( وأشرف الصورة الجسمانية ) : يقول الإمام البوصيرى :
فهو الذى تم معناه وصورته *** ثم اصطفاه حبيبا بارئ النسم. 4- ( ومعدن الأسرار الربانية ) : أى محلها ومركزها وذلك أنه كان الذى يتنزل عليه الوحى. 5- ( الإصطفائية ) : أى المختارة المصطفاة المنتقاة ، وجميع ما فى الوحى مصطفى مختار منتقى ، ورسول اللهيقول : " أوتيت جوامع الكلم ". ويقول الإمام البوصيرى فى همزيته المباركة: لك ذات العلــوم من عالم الغيـ *** ــب ومنها لآدم الأســــــماء. 6- ( صاحب القبضة الأصلية * والبهجة السنية * والرتبة العلية ) : يقول السيد عبد الرحمن العيدروسى فى شرح ذلك : " إشارة إلى المقام المحمدى الخاص به، وهو المسمى بمقام " أو أدنى " وهو ولايته الخاصة، والمقام المحمدى الثانى يسمى بمقام " قاب قوسين " وهو ولايته العامة. 7- ( من اندرجت النبيون تحت لوائه ) : يقول الإمام العيدروسى : " إن ذلك فى ذاته وصفاته وأفعاله ، كيف لا وهو رحمة للعالمين ، والرحمة خير محض ". قال سيدى أبو العباس المرسى نفع الله به : " جميع الأنبياء عليهم السلام الرحمة ، فهوأصل الرحمات وينبوعها ، ولا رحمة خارجة عنه " . 8- ( فهم منه وإليه ) : يقول الإمـام البوصــيرى : وكل آى أتى الرسل الكـرام بها *** فإنمـــــا اتصــلت مــن نـوره بهم فإنه شمس فضــل هـم كواكبها *** يظهرن أنوارها للناس فى الظلم وقال" بيدى لواء الحمد آدم فمن دونه تحت لوائى " | |
|