المحبة للمصطفى المدير العام
عدد المساهمات : 5852 نقاط : 33704 التفاعل مع الاعضاء : 15 تاريخ التسجيل : 18/09/2010 العمر : 74 الموقع : النور المحمدى
| موضوع: حكم قدسية ( انوار ) الإثنين مارس 23, 2015 4:45 am | |
| (أنــــوار ) 1. إنَّ أثرَ معاملَتِهِ يَتَجلى في الإيمانِ ، سَلْباً وإيجابا . 2. لا يليقُ بأمّةٍ سيّدُ البريّة فيها ، ويتأخروا . 3. لا يجوزُ تَحقيقا ، المقارنَةُ بينَ سيّدِ الوُجودِ وشيءٍ مِن الوجود. 4. مَن تعلقَ بالحبيب حلّت لهُ الكراماتُ ، ولو لم يكن مِن أهلِ الوِلايات . 5. الفصلُ بين الرّبِّ تعالى وحبِيبِهِ ضَرْبٌ مِن الكفرِ ، في ملّة التّحقيق . 6. قدرُ سيِّدنا ومولانا رسولِ اللهِ أكبـرُ مَن أنْ يُنافَحَ عنه . 7. مَن أرادَ عِزّ الدّارينِ ، فليتعلّق يومين . 8. عَجبتُ لِمَن يَذكـرُ لَفْظَ القداسَةِ مُجَردًا ، كـيفَ لا يَنْفَطِرُ قلبُهُ إجْلالًا . 9. النّاسُ في تَعَلُّقِهِمْ بمولانا المصطفى درجاتٌ ، الأصفى فالأصفى . 10. دخولُ الحبيب للجِنانِ شرفٌ لها ، وغيابُهُ عنِ النِّيرانِ رحمةً بها . 11. إرْقبوا الحبيبَ في أمّتِهِ ، أنْ يُؤخذُوا بما كَسبَتْ أيديكُم . 12. عَلِمَ مِنا سبحانَهُ عَدَمَ الوفاءِ بِحقُوقِ حبِيبِهِ فَتولاها بِنَفْسِهِ . 13. مُجتَمَعُ الصّحابَةِ ، مَخلُوقٌ لِلرِّسالةِ . 14. إذا لم يكن آلُ رسولِ الله هم أهلُ اللهِ تعالى ، فلا كانَ لله وليا . 15. ليسَ وراءَ هَدْيِهِ مَرْمَى لِعارِفٍ . 16. نحنُ أولى بأهل البّيتِ مِن الشِّيعةِ ، وأولى بالصّحابةِ مِن الوهابيةِ . 17. إنّ للحدِيثِ ظاهِرٌ وباطِنٌ ، ولِكلِّ باطِنٍ ما لا نِهايَةَ مِنَ البُّطُونِ . 18. أيا مَن تَدَّعي التّعلُقَ ، دُونَكَ ذَوي القُربى ، إنْ كنتَ مِنَ الصادِقينَ . 19. لا يزالُ العبدُ يَتعلّقُ بالحبيبِ حتّى يَصْطَفِيهِ ، فَيُفنِيهِ ويُبقِيهِ ، فَيصِيرُ بِهِ ولَهُ. 20. إنّ النُّورَ المحمّديَّ يَتَجلّى في كلّ مَجلِسٍ ذُكِرَ فيه بِخيرٍ . 21. مَن شَهِدَ أنّ قدْرَ الحبيبِ مِن قَدرِ ربِّـه تعالى ، ما ادّعى إدْراكَهُ ، ولا تَجَرّأَ على إنْتِقاصِهِ . 22. تَقَدّسَ وَجْهُ حَبيبِ اللهِ أنْ يَراهُ كلُّ قَلْبٍ لاهٍ . 23. مَن تَصَوّفَ ولَم يَتَعلّقْ لنْ يَتَحقّق ، ومَن تَعَلّقَ ولم يَتَحقّقْ ، فما صَدَقْ . 24. ألا وإنّ ذكْرَ مولانا رَسُولِ اللهِ هو العُرْضَةُ الوُسعى لِنَفحاتِ اللهِ تعالى . 25. إنّ اللهَ يَنظُرُ إلى القلوبِ ، فَيَصْطفي مِنها لِحضرةِ قُربِهِ أعْلَقَها بحبيبِهِ . 26. سَلُوا مِن اللهِ تعالى التّعلّقَ بحبيبِهِ فإنّه إنْ حلَّ في قَلبٍ ما خَلا مِنهُ شَيءٌ . 27. التّعلّقُ يَنْبُوعُ النّـفحاتِ ، وإكسِيرُ الأحْوالِ والمقاماتِ . 28. نومٌ بلا رؤيةٍ فوتٌ ، ويقظةٌ بلا شهودٍ موتٌ . 29. كـنّا زمانًا نَطلُبُ اللهَ تعالى ، فلمَا أذِنَ في الدُّخُولِ دَلَنا على بابِهِ الأعظمِ . 30. أُوصِيكَ أنْ إذا جَمعَتْكَ مُسامَرةً بأحدِ وَرثَـتِهِ أنْ تَسْتَعْرِفَهُ عَن حَقَيقَتِهِ فَهُمُ الأدْرى بها . 31. إذا أرَدْتَ الدُّخُولَ على حَضْرَةِ أيٍّ مِنَ الكُمّلِ ، فادْخُل بِهِ لِكَيما تَغْنَمَ وتَسْلَم . 32. يَومَ تَقُومُ السّاعةُ يَشهَدُ العالَمُون حقّا ، أنْ لا إله إلّا الله و أنّ سيّدَنا ومولانا محمّدا رسول الله . 33. التّعلقُ في القلُوبِ أمانٌ لها مِنَ المكرِ " وما كان اللهُ ليعذبهم وأنت فيهم " . 34. إيمانٌ بلا تَعلُّقٍ ، يُوشِكُ انعدامُهُ . 35. مَن لَقِيَ منكم شَريفًا ، فَليَصحَبْهُ فإنّه يُلَقَّنُ الحكمةَ ، ويُلهمُ الصّوابَ . 36. أيُّمَا حقيقَةٍ لاتَتّصلُ بالحضرةِ المحمّديّةِ ، فهي باطِلَةٌ . و كلّ مَسلَكٍ لا يَصِلُكَ بالأعتابِ المحمديّةِ ، فهو ضَلالٌ . 37. إنّ التعلّقَ في القلُوبِ : نُورٌ وفُرقانٌ ، وحِصنٌ حَصِينٌ . 38. التّوسّلُ والاستغاثَةُ ، عَينُهما التّوكّـلِ و الاسْتعانَةِ . 39. أيُّ طَرِيقٍ لا يَهديكَ إلى التّعلّقِ بالحبيب فهوَ لك عارِضٌ . 40. التّعلّقُ جِبِلِّيٌّ في القلُوبِ ، لولا ظُلْمَةُ النُّفُوسِ . 41. إنّ اللهَ يَنتَـقِمُ لِحَبِيبِهِ ما لاينتـقِمُ لِنَفْسِهِ . 42. بِدايةُ المتّعلّقِ ، نِهايةُ غـيرِهِ . 43. عِشْ مُحَمَّدِيَّ المَبْنَى ، إنْ أرَدْتَ أنْ تَكونَ مُحمَّدِيَّ المعنى . 44. التّصوفُ قصرٌ ، أساسُهُ التّعلّقُ ، وعِمادُهُ الولاءُ . 45. بالحبيبِ كـنّا بَنِي آدَمَ أَكرمَ العالَمينَ ، وكـنّا نحنُ خيرُ أمَّةٍ أُخْرِجَتْ للنّاسِ . 46. إسْتَمْطِرِ الحكمةَ والإلهامَ ، مِن كلامِ اللهِ ورسولِهِ . 47. لصاحِبِ التّعلّقِ سَقْيٌ مِن كلِّ عَينٍ ، لأنّه وَرَدَ أصْلَ العُيونِ . 48. إنّ في الصحابةِ لأُسوَةٌ حسنَةٌ ، لِمن كان يَرجُو الحبيب . 49. التعلَّق يَنُوبُ عن غيرِه ، ولا يَنُوبُ غيرُه عنه . 50. ألا إنّ الفِطرةَ تهدي إلى التّعلّقِ ، وإنّ التّعلّقَ شرطُ التّحقّقِ . 51. سِيرةٌ بلا تَعلّقٍ ، مَضلّةٌ عنِ الحقيقةِ المحمّديّةِ . 52. يقولون إنَّ أهلَ العِشْقِ يَسْتَحْسِنُون مِن أحِبّـتِهِم مَعايِبَهُم ، فكيفَ إنْ كان هذا الحبيبُ كاملَ الحسنِ . 53. ماتَـنَـكَّفَ مخلُوقٌ عنِ التّعلّقِ أبدا ، حتّى أولي العَزْمِ منَ الرُّسلِ عليهم السلام . 54. لوْ أَقْسَمَ صاحبُ التّعلُّقِ على الله لأبرَّهُ ، بجاهِ مولانا رسولِ اللهِ . 55. ثَمَنُ أنْ تَعِيشَ مع الحبيبِ أنْ تَعِيشَ له . 56. معاملةُ الأحبابِ ، مُؤَشِّرُ التَّعَلُّقِ في القلُوبِ . 57. التّـقرُّبُ بمولانا رسولِ الله قَطْعِيُّ القَــبُولِ. 58. ليسَتْ علاقةُ الحبيبِ بربِّه تعالى ، مقصورَةً على الوحْيِّ ، ولا الوَحْيُّ مقصورٌ على القرآنِ . 59. لا إيمانَ لِمنْ لا تَعلّقَ له ، بلْ ولا إسْلامَ لهُ . 60. لسيّدِ الوجودِ في تَنَزُلاتِه خصوصياتٌ ، محتُومٌ على أهلِ كلّ عالَمٍ أنْ يَعْرِفوها ، ليلاَ يَتَعَدَّوا حُدُودَها. 61. إِجْعَلْ لك وِرْدًا مِن قراءَةِ الحدِيثِ النَّبَوِي ، يُكْسِبْك عِلْمًا ونُورًا وعِرفانًا . 62. أقربُ ما تَجِدْهُ ، في آل بَيْتِه ووَرَثَتِه . 63. ما الإنسانُ بلا تَعلّقٍ إلّا كالبَهِـيمَةِ ، بلْ هوَ أضَلُّ . 64. لولا تَعَرُفُه لَما اهْتَدى الخلقُ إلى معرفتِه . 65. لايَتِمُّ التوحيدُ إلاّ بالتَّوسُّلِ به وإلاّ فما معنى الشهادتين . 66. ما تعلّق قلبٌ ، إلا ّلتقواه ، إذِ المرءُ على دينِ خليلِه . 67. التّعلّقُ أساسُ الإسلامِ ، قبلَ كونِهِ بابًا للإيمانِ ، ومَعِينًا للإحسانِ . 68. بَيتٌ لا محمّدَ فيه، بوارٌ أهلُه . 69. مَن دَخَلَ الأمورَ بجاهِ المصطفى ، خرج منها غانِما مُعافى . 70. بوجدانِ التّعلّقِ ، تُسْتَجْلَبُ التّـقوى واليقينُ . 71. عليك بسيِّرِ الصالحين ، فإنّها نماذجَ تفصيليةً ، لمجملِ السيرةِ المحمدية . 72. الإستغفارُ بسيّدنا رسولِ الله شرْطٌ في قَـبُولِ التوبةِ ( ولو أنّهم إذ ظلموا أنفسهم ...). 73. مِن الإحسانِ ما لايَجبُ لِوالدِينا ، فهوَ أبو الأرواحِ معَ الأجسادِ ، بل هو أصلُ الوُجودِ والمُدودِ . يَلْزمُ لجنابِهِ 74. مَن شَهِدَ بالوَحدانـيّةِ صِرفًا فَقدْ كَفرَ ، حتّى يَمْزُجَها بِشُهودِ الرّسالةِ ، تَصرِيحًا أو ضِمنًا . 75. التعلقُ بُراقُ الطريقِ ، يَحمِلُ مُرِيدِيهِ ، إلى بلدٍ لم يكونوا بالِغِيهِ ، إلاّ بشِّقِ الأنفُسِ. 76. يَرِثُ علماءُ كلِّ زمانٍ مِن الشَّارع الحكيمِ ما يَلِيقُ بأهلِهِم . 77. لاتَحقُّقَ إلّا بالتّعلّقِ ، ولا ولايةَ إلّا بالولاءِ . 78. لكلّ مخلوقٍ في الوُجودِ ، رقيقةٌ تَصِلُهُ بالمحتِدِ الأكـبرِ ، ومنها يكونُ الإستمدادُ . 79. لن تَعِيَ القرآنَ ، حتّى تَسْمَعَهُ مِن صاحِبِهِ . 80. مَن تَبصَّرَ بالسّيرةِ ، تيقّنَ أنّ وراءَها ما وراءَها ، مِنَ الحقائِقِ . 81. لولم يُوجَبِ التّعلّقُ شَرعـا ، لأَوْجَبَتْهُ الفِطْرةُ القَوِيمةُ ، والعقلُ السّلِيمُ . 82. ما ذاقَ لذَّةَ الإيمانِ ، مَن لم يَسْكرْ بخَمرةِ التّعلّقِ . 83. محبّةُ الحبيبِ نورٌ ونارٌ : نورٌ لإجلاءِ الأسرارِ ، ونارٌ لجلاءِ الأغيارِ . 84. من تَفانَى في التّعلّقِ ، فقدْ أتى السّعادَةَ مِن بابِها . 85. قلبٌ بِلا تَعلُّقٍ : خَرابٌ خرابٌ خرابٌ . 86. لاتحجبكَ كثائِفُ الآثارِ ، عن شُهودِ النّوامِيسِ المحمّديّة الساريّةِ في كوامِنها ، فإنّه ما خلت ذرّةٌ مِن أنوارِهِ r . 87. كفى بالولاءِ تَعلُّــقًا ، وكفى بهِ سَبيلًا . 88. إتّباعٌ بلا اجتماعٍ ، إنقطاعٌ . 89. لا يَسْتَشْعِرِ التّعلّقَ ، إلّا مَن كانَ لهُ قلْبٌ ، أو ألقى السّمع وهو شهيد . 90. كيف لا نُحبُّ الحبيبَ أكثرَ مِن أنفُسِنا، وهو نورُ قلوبِنا، بل سرُّ أرواحِنا ، بل مَحتِدُ أسرارِنا. 91. وجبَ له مِن الحقُوقِ ، ما يجِبُ لكلِّ ذي فضلٍ علينا ، بالأصالةِ وزيادَةٌ . 92. ما اتّصلَ ذِكـرٌ بحضرةِ الحقّ تعالى ، حتّى يُـقرنَ بذكرهِ ، لَفْظًا أو شُهُودًا . 93. لن تَعِيَ القرآنَ ، حتّى تَسْمَعَهُ مِن صاحِبِهِ . 94. من يرد الله أن يجتبيه له ، يشرح صدره للتّعلق والولاء . 95. كفاكَ بِشُهودِ الحبيبِ حُضورًا وخُشوعـًا. 96. رويدك ياعاشق الجنان ، هاهو مصدرها . 97. مَن لم يَكفِيهِ التّعلّقُ ، فلا كـفاهُ اللهُ . 98. إغرِس بَذْرَةَ التّعلّقِ في أرْضَي الخُلطَةِ واللُّقمَةِ ، فذلك أزكى لها . 99. إذَا الكلُّ خطبَ الفردوسَ ، فمَن لِجمالِ الحبيب ؟. 100. ما ارتَـقى الأصحابُ ولا الأقطابُ ، إلّا بالتّعلّقِ والوَلاءِ . 101. لو ُملِئتْ القُلُوبُ بمحَبَّـتِهِ لَما شَبَعِتْ مِنَ القرآنِ . 102. الإيمانُ إذا لم يُـفِدْ يَقِينًا فهو أخُ النّـفاقِ ، واليقينُ إذا لم يُـفِدْ تَعلقًا فهو أخُ الشّركِ . 103. مُوالاةُ الأشرافِ ، تَعدِلُ مقامَ الشّيخَ المُرَبّي . 104. ما خابَ مَن قَدّمَ الصّلاةَ على الحبيبِ . 105. مَن لم يَجِدْهُ في مَحجَّةِ الشّريعةِ ، فهو له في مَدرجَةِ الطّريقةِ أفقدُ ، وناهِيهِ عنْ لُجَّةِ الحقيقةِ .107. لا يَصلُحُ آخِرُ هذهِ الأمّةُ ، إلّا بما صلَحَ بِهِ أولُها ، وذلك بالتّعلُّقِ والوَلاءِ . 108. كلّما زاد الزّمان اغترابا ، إزداد نور الحبيب اقترابا . 109. المتيقّنون هلكى إلّا المتعلّقون ، والمتعلّقون هلكى إلّا الموالون ، وقليل ماهم الموالون . 110. مهما إنجذبَ العارفون فمبتداهم مِن التّعلّقِ ، ومهما عرجوا فمنتهاهم إلى النّعالِ . 111. لاتأسى من بُعدِ الحبيب عن دارِكَ ، ولكن من بعده عن بالِكَ . 112. الولاءُ منشورُ الولايةِ . 113. ساعةُ فرحٍ بفضل اللهِ وبرحمته ، أوفى من إجتهادِ السنين . 114. كفى بالسنّةِ سُلوكا . 115. "نحن قومٌ أعزّنا اللهُ بسيِّدنا رسولِ اللهِ ، فإنِ ابْـتَغَينا العِزّةَ في غـيرِهِ أذلّنا اللهُ ........ | |
|
زائر زائر
| موضوع: رد: حكم قدسية ( انوار ) الثلاثاء مارس 31, 2015 3:48 am | |
| |
|
الهدهد السليماني الاداره
عدد المساهمات : 1979 نقاط : 16643 التفاعل مع الاعضاء : 35 تاريخ التسجيل : 05/11/2010
| موضوع: رد: حكم قدسية ( انوار ) الثلاثاء مارس 31, 2015 1:39 pm | |
| مَن تعلقَ بالحبيب حلّت لهُ الكراماتُ ، ولو لم يكن مِن أهلِ الوِلايات .
| |
|
الهدهد السليماني الاداره
عدد المساهمات : 1979 نقاط : 16643 التفاعل مع الاعضاء : 35 تاريخ التسجيل : 05/11/2010
| موضوع: رد: حكم قدسية ( انوار ) الثلاثاء مارس 31, 2015 1:55 pm | |
| الله الله بارك الله فيك سيدتي | |
|