الملتقى الصوفى للنور المحمدى
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضومعنا
او التسجيل معنا ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا لك
ادارة المنتدى
الملتقى الصوفى للنور المحمدى
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضومعنا
او التسجيل معنا ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا لك
ادارة المنتدى
الملتقى الصوفى للنور المحمدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الملتقى الصوفى للنور المحمدى

الملتقي الصوفي للنور المحمدي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ﴿موقف الصفح الجميل﴾ النفري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبة للمصطفى
المدير العام
المدير العام
المحبة للمصطفى


عدد المساهمات : 5852
نقاط : 34108
التفاعل مع الاعضاء : 15
تاريخ التسجيل : 18/09/2010
العمر : 75
الموقع : النور المحمدى

﴿موقف الصفح الجميل﴾ النفري Empty
مُساهمةموضوع: ﴿موقف الصفح الجميل﴾ النفري   ﴿موقف الصفح الجميل﴾ النفري Emptyالجمعة ديسمبر 04, 2015 3:31 am

.
- أوقفني في الصفح الجميل وقال لي:
لا ترجع إلى ذكر الذنب فتذنب بذكر الرجوع.
* - وقال لي: ذكر الذنب يستجرك إلى الوجد به والوجد به يستجرك إلى العود فيه.
* - وقال لي: حتى لا تجمعك إلا الأقوال وحتى متى لا تجمعك إلا الأفعال.
* - وقال لي: إذا اجتمعت بسواى فتفرقت ما اجتمعت.
* - وقال لي: ما كان الرسول إليك قولاً أو فعلاً فأنت في عرضة الحجاب.
* - وقال لي: حكم الأقوال والأفعال حكم الجدال والبلبال.
* - وقال لي: حكم الجدال والبلبال حكم المحال والزلزال.


* - وقال لي: إن أردت أن تعرفني فانظر إلى حجاب هو صفة وانظر إلى كشف هو صفة.
* - وقال لي: لا تقف في رؤيتي حتى تخرج من الخوف والمحروف.
* - وقال لي: لا تجمع بين حرفين ي قول ولا عقد إلا بي ولا تفرق بين حرفين في قول ولا عقد إلا بي يجتمع ما جمعت ويفترق ما فرقت.
* - وقال لي: إذا قلت للشيء كن فيكون نقلتك إلى النعيم بلا واسطة.
* - وقال لي: إن جمعتك الأقوال فلا قرب وإن جمعتك الأفعال فلا حب.
* - وقال لي: اجتمع بي تجتمع بمجتمع كل مجتمع وتستمع بمستمع كل مستمع فتحوي سواك فتخبر عنه ولا يحويك سواك فيخبر عنك.


* - وقال لي: قرب هو صفة بعد هو صفة حجاب هو صفة كشف هو صفة.
* - وقال لي: قف من وراء الكون فرأيت الكون فسألت الكون فجهل الكون فسألت الجهل فجهل الجهل.
* - وقال لي: القوة في وجد الجهل الدائم والعزم في القوة والصبر في العزم والثبات في الصبر والمعرفة في الثبات وهو مسكنها.
* - وقال لي: انظر الشاهد الذي أنت به في الغيبة هو الشاهد الذي أنت به في الذمة.
* - وقال لي: أكلت من يدي لم تطعك جوارحك في معصيتي.
* - وقال لي: إنما تطيع كل جارحة من يأكل من يده.


* - وقال لي: الشاهد الذي به تلبس هو الشاهد الذي به تنزع.
* - وقال لي: الشاهد الذي تستقر هو الشاهد الذي فيه تستقر.
* - وقال لي: الشاهد الذي به تعلم هو الشاهد الذي به تعمل.
* - وقال لي: الشاهد الذي به تنام هو الشاهد الذي به تموت والشاهد الذي به تستيقظ هو الشاهد الذي تبعث به.


* - وقال لي: لا يجري عليك في نومك إلا حكم ما نمت به ولا يجري عليك في موتك إلا حكم ما مت به.
* - وقال لي: رد علي كل شيء أرد عليك في كل شيء.
* - وقال لي: اذكرني في كل شيء أذكرك في كل شيء.


* - أوقفني في الصفح الجميل وقال لي:
أنا يسرت المعذرة وأنا عدت بالعفو والمغفرة.


* - وقال لي: إن أنزلتني في حسنتك نزلت في سيئتك.
* - وقال لي: إن أنزلتني في حسنتك باهيت بها وإذا باهيت بها أثبتها في بهائي وإذا نزلت في سيئتك محوتها من كتابك ومحوتها من قلبك فلا تجد بها فتستوحش ولا تفرغ إليها فتفترق.
* - وقال لي: إن لم تعرف أي عبد أنت لي لم تعرف مني وإن لم تعرف مقامك مني لم تثبت في أمري وقال لي: اعرف مقامك مني وأقم فيه عندي فرأيت الكون كله جزيئة في جزيئة موصولة ومفصولة لا تستقل الموصولة من دونه بنفسها ولا بالمفصولة ولا تستقل المفصولة بنفسها ولا بالموصولة ورأيته قد حجب الموصولات والمفصولات وختم على الحجاب بخاتمته ولم يؤذن المحجوب بختم الحجاب ولا بالحجاب فيكون الإيذان له تعرفاً إليه بحكم من أحكام الفوت فيكون التعرف إليه سبباً موصولاً به فيخرج عن الختم بالتعرف.


* - وقال لي: اخرج عن الموصول والمفصول واخرج عن الحجاب والختم وعن الخاتم فالحجاب صفة والختم والخاتم صفة فاخرج عن الصفات وانظر إلي لا تحكم علي الصفات ولا تهجم علي الموصوفات ولا تتعلق بي بالمتعلقات ولا تقتبس مني المقتبسات.
* - وقال لي: لا تجعل الكون من فوقك ولا من تحتك ولا عن يمينك ولا عن شمالك ولا في علمك ولا في وجدك لا في ذكرك ولا في فكرك ولا تعلقه بصفة من صفاتك ولا تعبر بلغة من لغاتك وانظر إلى من قبله فذلك مقامك فأقم فيه ناظراً إلي كيف كونت وكيف أكون وكيف قلبت ما أكون وكيف أشهدت وغيبت فيا قلبت وكيف استوليت على ما أشهدت وكيف أحطت على ما استوليت وكيف استأثرت فيما أحطت وكيف فت فيما أستأثرت وكيف قربت فما فت وكيف بعدت فيما قربت وكيف دنوت فيما بعدت فلا تمل مع المائلات ولا تمد مع المائدات وكن كأنك وقال لي: هذا مقام الأمان والظل وهذا مقام العقد والحل.


* - وقال لي: هذا مقام الولاية والأمانة.
* - وقال لي: هذا مقامك فأقم فيه تكن في إحسان كل محسن وفي استغفار كل مستغفر.
* - وقال لي: إذا أقمت في هذا المقام حوت صفتك جميع أحكام الصفات الطائعات وفارقت صفتك جميع أحكام الصفات العاصيات.
* - وقال لي: إذا أقمت في هذا المقام قلت لك قل فقلت فكان ما تقول بقولي فشهدت الاختراع جهرة.
* - وقال لي: إن ملت إلى العرش حبستك فيه فكان حجابك وإن حبستك فيه دخل كل أحد إلى حبسك فيه فحسبت لشرفه من فعلك فإن رددتك إلى شرفه وإلى فعلك كان حجابك.


* - وقال لي: جد وجد الحضرة على أي صفة جاءك الوجد فإن عارضتك الصفات فأدعها وأدع موصوفاتها إلى وجدك فإن استجابت لك فاهرب إلى الصفة التي تجد بمقامك فيها وجد الحضرة فإن لم تهرب فارقك وجد الحضرة وتحكمت عليك صفات الحجاب وموصوفاتها.
* - وقال لي: اجعل سيئتك نسياً منسياً ولا تخطر بك حسنتك فتصرفها بالنفي.
* - وقال لي: قد بشرتك بالعفو فاعمل به على الوجد بي وإلا لم تعمل.
* - وقال لي: إن ذهبت عن وجد المغفرة أذهبك ما ذهبت إليه إلى المعصية فحيث تسألني المغفرة فلا اصدق ما تقول ولا أتعرف من حيث تؤول.


* - وقال لي: لا طريق إلى مقامك في ولايتي إلا الوجد منك بعفوي ومغفرتي فإن أقمت في الوجد بما بشرتك به من عفوي ومغفرتي أقمت في مقامك من ولايتي وإن خرجت خرجت وإن خرجت فارقت.
* - وقال لي: يا ولي قدسي واصطفاء محبتي.
* - وقال لي: يا ولي محامدي يوم كتبت محامدي.


* - وقال لي: قف في مقامك ففيه تجري عين العلم فلا تنقطع فإذا جرت فانظر حكمتها فيما تجري وانظر حكمتها فيما تسقي ولا تمض معها فتذهب عن مقامك وعن العين فيه.
* - وقال لي: أقم في مقامك تشرب من عين الحيوة فلا تموت في الدنيا ولا في الآخرة.
* - وقال لي: الذنب الذي أغضب منه هو الذي أجعل عقوبته الرغبة في الدنيا والرغبة في الدنيا باب إلى الكفر بي فمن دخله أخذ من الكفر بما دخل.


* - وقال لي: الراغب في الدنيا هو الراغب فيها لنفسه والراغب فيها لنفسه المحتجب بها عني القانع بها مني.
* - وقال لي: قد رأيت مقامي ورأيت الكون وأريتك نوريتك فأين ذهبت بها ذهبت بها فعلقت فتمخضت فوضعت فاستسعيتك فاسترهبتك فاستخدمتك.

* - وقال لي: إن كنت من أهل القرآن فبابك في التلاوة لا تصل إلا منه.
* - وقال لي: كذلك بابك فيما أنت فيه من أهله.
* - وقال لي: تلاوة النهار باب إلى الحفظ والحفظ باب إلى تلاوة الليل وتلاوة الليل باب إلى الفهم والفهم باب إلى المغفرة.


...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
﴿موقف الصفح الجميل﴾ النفري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موقف الوقفة للامام النفري
» موقف البحر للامام النفري
» موقف قد جاء وقتي للامام النفري
» موقف العز للامام النفري
» موقف الكبرياء للامام النفري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الصوفى للنور المحمدى :: ๑۩۩۩۩ ملتقى العرفان الصافى المصفى ۩۩۩۩๑ :: ๑۩ حقائق ومعارف الطريق ۩๑-
انتقل الى: