الملتقى الصوفى للنور المحمدى
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضومعنا
او التسجيل معنا ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا لك
ادارة المنتدى
الملتقى الصوفى للنور المحمدى
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضومعنا
او التسجيل معنا ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا لك
ادارة المنتدى
الملتقى الصوفى للنور المحمدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الملتقى الصوفى للنور المحمدى

الملتقي الصوفي للنور المحمدي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خروج المهدى .....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبة للمصطفى
المدير العام
المدير العام
المحبة للمصطفى


عدد المساهمات : 5852
نقاط : 34082
التفاعل مع الاعضاء : 15
تاريخ التسجيل : 18/09/2010
العمر : 75
الموقع : النور المحمدى

خروج المهدى ..... Empty
مُساهمةموضوع: خروج المهدى .....   خروج المهدى ..... Emptyالأربعاء سبتمبر 25, 2019 9:15 am

.
خروج المهدى

*عام 1441 هجري*
*عام 2020 ميلاد*

هذا ماقاله *محي الدين بن عربي*
واليكم الدراسة بما وفقني الله بها

*إذا دار الزمان على حروف* 1441 هجري
*ببسم الله فالمهديّ قاما*

*إذا نفد الزمان على حروف* 2020 ميلادي
*ببسم الله فالمهدى قاما*

بيت الشعر هذا لمحي الدين ابن عربي.
تولد 1165 والمتوفي عام 1240 ميلادي
والذي يذكر به ان ظهور المهدي 1441 هجري واضافة لذلك ايضا يبين به عدد اصحاب المهدي 313 وهو معهم 314 كما كان مع رسول الله صل الله عليه وسلم في معركة بدر
ظهور المهدي عام 1441
ظهور المهدي عام 2020
ولاحقا لمنشور النفس الزكيه
اذا ظهور المهدي في مابعد نداء المنادي بشهر ذي الحجة في يوم (منى وعرفة)
والان لأبدء الشرح على بركة الله
(اذا دار الزمان على حروف ) هو قصد اذا دار الزمن على الحروف اي ان الزمان سيدور على الحروف التي ذكرها في الشطر الاول من البيت ولو جمعنا الحروف فقط وبدون اي شرح سنعرف ان النتيجة هي. 1440 وهو بقوله سيدور الزمان على 1440 وهذا يعني ان الحدث الذي سيتكلم به بعد هذا الشطر من البيت اي بعد الدوره على الحروف التي قصدها اي هو قصد بالحرف الواحد بعد الدورة وهو يقصد عام 1441
فمجموع الاحرف 1440 وسيدور عليها الزمان لينتقل الى 1441
وعليه يكمل البيت بالشطر الثاني ليكمل الخبر ( *ببسم الله فالمهديّ قاما* )
اي ان المهدي ببسم الله سيقوم ويتم بيعته
اما اين ذكر ان اصحاب المهدي 313 بالاضافة الى المهدي يكون العدد 314 فهو في الشطر الثاني بعد ان نجمع الحروف من شطر البيت الثاني ونبعد احرف ( بسم الله ) من العملية الحسابية فتكون النتيجة لدينا هي 314
والان لنبدء بالعمليه الحسابية
إ. 1
ذ. 700
ا. 1
د. 4
ا. 1
ر. 200
ا. 1
ل. 30
ز. 7
م. 40
ا. 1
ن. 50
ع. 70
ل. 30
ى. 10
ح. 8
ر. 200
و. 6
ف. 80
النتيجه 1440
والان لنجمع الشطر الثاني من البيت ونبعد بسم الله من العملية الحسابية

ب. 2
ب. 2
س. 60
م. 40
ا. 1
ل. 30
ل. 30
ه. 5
ف. 80
ا. 1
ل. 30
م. 40
ه. 5
د. 4
يّ. 10
ق. 100
ا. 1
م. 40
ا. 1
النتيجة. 482
وهذا مجموع الشطر الثاني بالكامل
الان علينا جمع. احرف( بسم الله ) وانزال الرقم من النتيجة الكاملة للشطر الثاني من البيت
ب. 2
س. 60
م. 40
ا. 1
ل. 30
ل. 30
ه. 5
النتيجه. 168
الان ننزل 482- 168= 314
المهدي واصحابه رضي الله عنهم اجمعين
واما الان سأعود بكم ال الشطر الاول من البيت لكن بغير لفظ وهو ايضا منسوب لمحي الدين ابن عربي
*إذا نفد الزمان على حروف* ... *ببسم الله فالمهدى قاما*
واذا جمعنا حروفه وحتى لااطيل عليكم ستكون النتيجة هي (1369) ستكون النتيجة مجموع الارقام هي ( 19 ) والان شرح لغوي لكلمة (نفد) لتتكون الصورة الاوضح لشرح شطر البيت
*نفد* معناها ذهب بكامله , لم يبقى منه شيء
ومن هذا نفهم انه بأنتهاء 2019. ستكون سنة الظهور بالميلادي اي عام 2020
وعلى هذا نبين انه
عندما قال *إذادار الزمان* على حروف. اعطاك بالتاريخ الهجري 1441
وعندما قال *إذا نفد الزمان* اعطاك التاريخ بالميلادي 2020
ومن باب اخر اذا جمعنا حروف الشطر الاول من كلا البيتين (إذا ادار الزمان ) و ( إذا نفذ الزمان ) سنجد ان مجموع الاحرف في كل شطر هو 19 حرف وهذا دلاله ايضا الى انتهاء الحروف ب 19 وبداية 20
في البيت الاول دار الزمان وفي البيت الثاني نفذ الزمان وهما يدلان الى معنى واحد وهو الرقم 20 وهو يقصد بهذا عام الظهور 2020 ميلادي
وبذات الوقت نجد الشطرين المتشابهين في كلا البيتين والذي يبدء ( ببسم الله )عدد حروفه 19
وهذا ايضا دلاله على دار الزمان ونفد حروف 19 ودخول 20
اي انتهاء 2019 ودخول 2020
وانهي كلامي بأن ماأعتمد عليه ابن عربي في نظم هذه الابيات هو في ماورد عن امير المؤمنين على كرم الله وجهه في قوله
(( اذا نفد عدد حروف بسم الله الرحمن الرحيم فانه يكون اوان خروج المهدى من بطن امه
واليكم ابيات الشعر كاملة للشيخ محي الدين بن عربي

(( *إذا نفد الزمان على حروف* ... *ببسم الله فالمهدى قاما*
*ودورات الخروج عقيب صوم* ... *الا بلغه من عندى سلاما*
*ولولا الحسد لظهر سر العدد* ))

واما الصيغة الثانية في ابيات الشعر فقال

(( *إذا دار الـزمـان عــلى حـروف* *بـبـسـم الله فالمـهـدي قامـا*

*ويخـرج بـالحطيم عقـيـب صـوم* *ألا فـاقرأه مـن عـندي السلامـا*
انتهى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يحيى احمد قراوي

*وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ*

*يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا*

..................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبة للمصطفى
المدير العام
المدير العام
المحبة للمصطفى


عدد المساهمات : 5852
نقاط : 34082
التفاعل مع الاعضاء : 15
تاريخ التسجيل : 18/09/2010
العمر : 75
الموقع : النور المحمدى

خروج المهدى ..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: خروج المهدى .....   خروج المهدى ..... Emptyالأربعاء سبتمبر 25, 2019 9:26 am

 يقول الشيخ الأكبرابن عربى رضى الله عنه

يا أهل مصر يعيش الأمن بينكم طوال الأيام حتي ظهور نجم الأكام فتهيج النفوس من فوح الناموس فتقلع ظالم وطائش تمهيدا لشذي الميم الطيب الكريم والقوي الصميم والغائب الرقيم ذو العقل السليم مهدي آخر الزمان محاطاً برجال كأسود البرية يقومون بالصيانة ويؤدون الأمانة يباغتوا العالم بجمعهم ويرعبوهم بحسم أمرهم تعود بهم الأخلاق وتصعد بهم للآفاق بهم سبعة أمراء وثلاث وثلاثون سادن ومائتي كاتب يتولوا أمر الكنانة فتعمر بهم ناظرين إلي قدسهم باللسان يبدأون وباليد يختمون يصمت الجمع إذا تكلموا ويخافهم الروم إذا تأملوا يحاربون دون تقليد وسيفهم خفي كالحريق لو أراد أحدهم قتل مائة دون قتال لفعل أولياء علم الختم إلي أوان رفع الكتم ......................................................................................................... لاحظوا معى العدد ولاحظوا وباليد يختمون ولاحظوا سيفهم خفى كالحريق ولا حظوا او اراد قتل مائة دون قتال جفريه خطيره جدا جدا جدا

............................

قوة اصحاب المهدي كلها بباطن الكف الأيمن السر في الكفوف وقت الأحداث الأسلحة ليس لها اي دور كلها أسلحة ربانية قوة علم لدني يعطي لاصحاب المهدي من الحروف المقطعه يمنحهم تأثير وتحكم في قوي الطبيعه وانظر لاسلحة الدجال الواردة في الأحاديث. تعرف أسلحة المهدي المعركة متعادلة والاختيار مختلف

.........................

 قال الشيخ الجيلي قدس الله سره عن المهدي

إنّه هو ، القطب المكتوم المجذوب، المهدي في جذبه، الذي يكونُ في خلواته منعزلاً عن الخلق، مجذوباً في خلقيّته وبشريّته لا يعرفه العارفون، مخفيّ مكتوم عن الخلق، السّاري إلى الله والمهاجر إلى الله دون علم المخلوقات، المتقلّب في الأحوال، الظاهر بالقوالب الخلقية، الغريب، غريب الغرباء، المهموم المحزون المقهور من قهر الواقع والحياة وقهر الخلق تحت قهر القهّار، هو قطبُ الأعاجب الذي عليه فلك الكمال ذو دوران، إنّما جعلهُ الله كذلك لأنّها إرادةُ الله وسنّته في إظهار الحجّة على الخلق جميعاً، أن يُشهدهم عبده الذاتيّ، كيف صحّت له الإمامة عليهم، وفازَ بالرّتبة الشريفة، رتبة الخليفة، فلأنّه الخليفة كانَ حاملاً لهموم الخلق، ومقهوراً بقهرهم، لأنّه الذي ظهرَ بهم،

..................................
 همزة وصل بعضها قبل الاصلاح وبعضها بعد الا صلاح فالرسالة تتحدث عن المهدى قبل وبعد مثلا القطب المكتوم وعبارة مخفى عن الخلق لا يعرفه العارفون وهكذا عبارات قبل ظهوره اى مازال مخفى باطنى اما عبارات مثل صحت له الامامة فاز بالرتبة و يشهدهم عبده الذاتى فهى بعض ظهور للناس وبدء الملاحم والامور العظام والمعارك الكونية وخوارق الأمور

................................
[size=14][size=24] المرأة النورانية ــــــــ

ــــ هذا بعض مما قيل عن المرآة النورنية ــــ


[size=24]سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12 اية 1 الى 5

1 وَظَهَرَتْ آيَةٌ عَظِيمَةٌ فِي السَّمَاءِ: امْرَأَةٌ مُتَسَرْبِلَةٌ بِالشَّمْسِ، وَالْقَمَرُ تَحْتَ رِجْلَيْهَا، وَعَلَى رَأْسِهَا إِكْلِيلٌ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ كَوْكَبًا،
2 وَهِيَ حُبْلَى تَصْرُخُ مُتَمَخِّضَةً وَمُتَوَجِّعَةً لِتَلِدَ.
3 وَظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ.
4 وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ، حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.
5 فَوَلَدَتِ ابْنًا ذَكَرًا عَتِيدًا أَنْ يَرْعَى جَمِيعَ الأُمَمِ بِعَصًا مِنْ حَدِيدٍ. وَاخْتُطِفَ وَلَدُهَا إِلَى اللهِ وَإِلَى عَرْشِهِ،
----------------------
ــــ عند الشيخ الأكبر ‫ابن عربى رضى الله عنه ـــ

ــ هي شمس البيت ( كتاب عنقاء مغرب )


ــ و في احد القصائد يقول

ومتى وقعت على مفتّش حكمة .. مستورة فى الغضّة الحوراء
متحيّر متشوف قلنا له .. يا طالب الأسرار فى الإسراء

فكأنه ينبي عن العنقاء فلزمته حتى إذا حلت به . أنثى لها نجل من الغرباء حبر من الأحبار عاشق نفسه

ــــ و في اخر بيت من نفس القصيدة

فاشكر معى عبد العزيز .. الهنا ولتشكرا أيضا إلى العذراء

ـــــــ و في نص يقول


.. وفي سمائه ظهورين .. ولعصر شمسه غروبين .. وفي حفظه عالمين .. يشركهما في حكمه .. ويخصّ الاخر بحكم ..((وله ميمَيْنٍ يخص منهما ميم العين ..)) وكان ذلك الإمام كنزا ..
---------------------------
ـــــــ من اقوال مولانا الحاج احمدابوالحسن في هذا الجزء من القصيدة ـــــ

هم الامراء العارفون الشهود والشهداء وخيره آل الرسول
اربع 4 من النساء الزهراء والعنقاء والورقاء وطفله النور
----------------------
ــــــــــ الشيخ العلامة قاسم السعدي الشافعى رضي الله عنه وضع شرحا لكتاب عنقاء مغرب ـــــ

ألا إن ختم الأولياء رسول *** وليس له في العالمين عديل
هو الروح وابن الروح والأم مريم *** وهذا مقام ما إليه سبيل
----------------------
ـــ و في احد قصائد الجفر جاء هذا البيت

ـــ كل عنب الكرم . تقدمه الزهرة ولابد لهذه الزهرة من الجلوس على سرير ـــ
---------------------------

ــــ من مخطوطه الوعيد فى هدم الصناديد لابى جعفر السليمانى ـــ

ـــ.... داؤدي السلوك موسوى المحبه، (( عيسوى الأم )) ، ابراهيمى المله، شعيبى فى الفتنه ....... ـــ
---------------------
ــــ و في قصيدة الشيخ محمد بن إسحق بن محمد بن يوسف القونوي الرومي

يؤيد شرعَ المصطفى وهو ختمه
ويمتد (( من ميم )) بأحكامها يدري
على
[/size][/size][/size]
09.25.2019

[size=14][size=14][size=14][size=14].....................................[/size][/size][/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خروج المهدى .....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الصوفى للنور المحمدى :: ๑۩۩۩۩ ملتقى رسول الله صل الله عليه وسلم ۩۩۩۩๑ :: ๑۩ اولياء الله الصالحين رضى الله عنهم ۩๑-
انتقل الى: