يقول الشيخ الأكبرابن عربى رضى الله عنه
يا أهل مصر يعيش الأمن بينكم طوال الأيام حتي ظهور نجم الأكام فتهيج النفوس من فوح الناموس فتقلع ظالم وطائش تمهيدا لشذي الميم الطيب الكريم والقوي الصميم والغائب الرقيم ذو العقل السليم مهدي آخر الزمان محاطاً برجال كأسود البرية يقومون بالصيانة ويؤدون الأمانة يباغتوا العالم بجمعهم ويرعبوهم بحسم أمرهم تعود بهم الأخلاق وتصعد بهم للآفاق بهم سبعة أمراء وثلاث وثلاثون سادن ومائتي كاتب يتولوا أمر الكنانة فتعمر بهم ناظرين إلي قدسهم باللسان يبدأون وباليد يختمون يصمت الجمع إذا تكلموا ويخافهم الروم إذا تأملوا يحاربون دون تقليد وسيفهم خفي كالحريق لو أراد أحدهم قتل مائة دون قتال لفعل أولياء علم الختم إلي أوان رفع الكتم ......................................................................................................... لاحظوا معى العدد ولاحظوا وباليد يختمون ولاحظوا سيفهم خفى كالحريق ولا حظوا او اراد قتل مائة دون قتال جفريه خطيره جدا جدا جدا
............................
قوة اصحاب المهدي كلها بباطن الكف الأيمن السر في الكفوف وقت الأحداث الأسلحة ليس لها اي دور كلها أسلحة ربانية قوة علم لدني يعطي لاصحاب المهدي من الحروف المقطعه يمنحهم تأثير وتحكم في قوي الطبيعه وانظر لاسلحة الدجال الواردة في الأحاديث. تعرف أسلحة المهدي المعركة متعادلة والاختيار مختلف
.........................
قال الشيخ الجيلي قدس الله سره عن المهدي
إنّه هو ، القطب المكتوم المجذوب، المهدي في جذبه، الذي يكونُ في خلواته منعزلاً عن الخلق، مجذوباً في خلقيّته وبشريّته لا يعرفه العارفون، مخفيّ مكتوم عن الخلق، السّاري إلى الله والمهاجر إلى الله دون علم المخلوقات، المتقلّب في الأحوال، الظاهر بالقوالب الخلقية، الغريب، غريب الغرباء، المهموم المحزون المقهور من قهر الواقع والحياة وقهر الخلق تحت قهر القهّار، هو قطبُ الأعاجب الذي عليه فلك الكمال ذو دوران، إنّما جعلهُ الله كذلك لأنّها إرادةُ الله وسنّته في إظهار الحجّة على الخلق جميعاً، أن يُشهدهم عبده الذاتيّ، كيف صحّت له الإمامة عليهم، وفازَ بالرّتبة الشريفة، رتبة الخليفة، فلأنّه الخليفة كانَ حاملاً لهموم الخلق، ومقهوراً بقهرهم، لأنّه الذي ظهرَ بهم،
..................................
همزة وصل بعضها قبل الاصلاح وبعضها بعد الا صلاح فالرسالة تتحدث عن المهدى قبل وبعد مثلا القطب المكتوم وعبارة مخفى عن الخلق لا يعرفه العارفون وهكذا عبارات قبل ظهوره اى مازال مخفى باطنى اما عبارات مثل صحت له الامامة فاز بالرتبة و يشهدهم عبده الذاتى فهى بعض ظهور للناس وبدء الملاحم والامور العظام والمعارك الكونية وخوارق الأمور
................................
[size=14][size=24] المرأة النورانية ــــــــ
ــــ هذا بعض مما قيل عن المرآة النورنية ــــ
[size=24]سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12 اية 1 الى 5
1 وَظَهَرَتْ آيَةٌ عَظِيمَةٌ فِي السَّمَاءِ: امْرَأَةٌ مُتَسَرْبِلَةٌ بِالشَّمْسِ، وَالْقَمَرُ تَحْتَ رِجْلَيْهَا، وَعَلَى رَأْسِهَا إِكْلِيلٌ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ كَوْكَبًا،
2 وَهِيَ حُبْلَى تَصْرُخُ مُتَمَخِّضَةً وَمُتَوَجِّعَةً لِتَلِدَ.
3 وَظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ.
4 وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ، حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.
5 فَوَلَدَتِ ابْنًا ذَكَرًا عَتِيدًا أَنْ يَرْعَى جَمِيعَ الأُمَمِ بِعَصًا مِنْ حَدِيدٍ. وَاخْتُطِفَ وَلَدُهَا إِلَى اللهِ وَإِلَى عَرْشِهِ،
----------------------
ــــ عند الشيخ الأكبر ابن عربى رضى الله عنه ـــ
ــ هي شمس البيت ( كتاب عنقاء مغرب )
ــ و في احد القصائد يقول
ومتى وقعت على مفتّش حكمة .. مستورة فى الغضّة الحوراء
متحيّر متشوف قلنا له .. يا طالب الأسرار فى الإسراء
فكأنه ينبي عن العنقاء فلزمته حتى إذا حلت به . أنثى لها نجل من الغرباء حبر من الأحبار عاشق نفسه
ــــ و في اخر بيت من نفس القصيدة
فاشكر معى عبد العزيز .. الهنا ولتشكرا أيضا إلى العذراء
ـــــــ و في نص يقول
.. وفي سمائه ظهورين .. ولعصر شمسه غروبين .. وفي حفظه عالمين .. يشركهما في حكمه .. ويخصّ الاخر بحكم ..((وله ميمَيْنٍ يخص منهما ميم العين ..)) وكان ذلك الإمام كنزا ..
---------------------------
ـــــــ من اقوال مولانا الحاج احمدابوالحسن في هذا الجزء من القصيدة ـــــ
هم الامراء العارفون الشهود والشهداء وخيره آل الرسول
اربع 4 من النساء الزهراء والعنقاء والورقاء وطفله النور
----------------------
ــــــــــ الشيخ العلامة قاسم السعدي الشافعى رضي الله عنه وضع شرحا لكتاب عنقاء مغرب ـــــ
ألا إن ختم الأولياء رسول *** وليس له في العالمين عديل
هو الروح وابن الروح والأم مريم *** وهذا مقام ما إليه سبيل
----------------------
ـــ و في احد قصائد الجفر جاء هذا البيت
ـــ كل عنب الكرم . تقدمه الزهرة ولابد لهذه الزهرة من الجلوس على سرير ـــ
---------------------------
ــــ من مخطوطه الوعيد فى هدم الصناديد لابى جعفر السليمانى ـــ
ـــ.... داؤدي السلوك موسوى المحبه، (( عيسوى الأم )) ، ابراهيمى المله، شعيبى فى الفتنه ....... ـــ
---------------------
ــــ و في قصيدة الشيخ محمد بن إسحق بن محمد بن يوسف القونوي الرومي
يؤيد شرعَ المصطفى وهو ختمه
ويمتد (( من ميم )) بأحكامها يدري
على[/size][/size][/size]
09.25.2019
[size=14][size=14][size=14][size=14].....................................[/size][/size][/size][/size]